محليات

أوقاف الحكومة المؤقتة تعقد أول مؤتمر للدفاع عن المرأة شمالي حلب

عقدت هيئة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة السورية المؤقتة، أمسٍ الإثنين، أول مؤتمر للدفاع عن المرأة، على مدرج جامعة حلب الحرة بمدينة إعزاز شمالي حلب.

وشارك في المؤتمر النسائي 400 من الدعاة و50 مؤسسة وجمعية تعمل في مجالات التعليم والتوعية في شمال غربي سوريا.

وقالت هيئة الأوقاف، إن المؤتمر ركز على ضرورة التعاون والتنسيق والتحالف ودعم المرأة وتمكينها بهدف لعب دورها القيادي في النهوض وبناء المجتمع، عاطياً الأولية لدعمها لتحقيق تلك الأهداف من خلال تقوية مكانتها في مختلف المجالات.

وركز المؤتمر على الخطوات التي يجب العمل عليها كعقد ورش العمل المختصة من أجل تعزيز وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات التي ستفيد في النهوض بالإنسان والأسرة والمجتمع.

وقال رئيس هيئة الأوقاف والشؤون الدينية الأستاذ رفوع عبد الفتاح في كلمة ألقاها خلال المؤتمر: “يسلط المؤتمر الضوء على عمل المرأة وأهميتها في بناء جيل جيد يسعى لبناء الوطن.

وقال رئيس هيئة الأوقاف، رفوع عبد الفتاح في كلمة له خلال المؤتمر، إن المرأة عنصر مهم وفعال بالمجتمع لذلك أولى المؤتمر أهمية كبيرة لتسليط الضوء على عملها ودورها الفعال في النهوض بالمجتمع وبناء جيل يسعى لبناء سوريا.

ويعد المؤتمر الذي عقد أمسٍ الإثنين، أول مؤتمر يتم تنظيمها للدفاع عن المرأة السورية ولتسليط الضوء على نجاحاتها ودورها القيادي الذي سينهض بالمجتمع وينبي جيل لبناء سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى