دولي

ارتفاع عدد ضحايا إعصار دانيال إلى 4000 في مدن شرقي ليبيا

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مدن شرق ليبيا اليوم الثلاثاء، إلى 4000شخص، بسبب الإعصار المتوسطي “دانيال” الذي ضرب البلاد فجر الأحد.

وتشمل الإحصائية جميع المدن المنكوبة التي تعرضت للفيضانات، وجميع القتلى سقطوا إما غرقاً أو بسبب انهيار المباني السكنية، حيث دفن قرابة 4000جثة في مدينة درنة منها 3650 في مقابر جماعية.

وبحسب مدير مركز البيضاء الطبي شرقي ليبيا، فأن التقديرات الأولية تشير إلى فقد 5 آلاف في مدينة درنة وحدها بسبب السيول.

 وأكد عضو بغرفة الأزمة بجمعية الهلال الأحمر الليبية أمس الثلاثاء، أن عمليات الإنقاذ تجري حالياً ووصل عدد الذي تم إنقاذهم إلى (7) آلاف عائلة، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

 وأوضح، أن هناك عدد كبير من المفقودين لم يتم تحديدهم بعد لكون كثيرين لم يتم الإبلاغ عن فقدانهم وخاصة في درنة التي انقطعت فيها الاتصالات الهاتفية.

وذكر المصدر، أن أربعة أشخاص من متطوعي الهلال الأحمر قضوا في أثناء محاولتهم إنقاذ العائلات العالقة، وفقد العديد منهم منذ الأمس ولم يتم تأكيد مصيرهم حتى الآن.

وكانت حكومة الوحدة الوطنية الليبية قالت أمس الإثنين، إن كمية الأمطار في مناطق شرق البلاد بسبب الإعصار المتوسطي “دانيال” لم تسجل في ليبيا منذ أكثر من 40 عاماً.

واجتاح إعصار “دانيال”، الأحد، عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي، والبيضاء، والمرج، بالإضافة إلى سوسة، ودرنة

وأعلنت السلطات في شرق ليبيا حالة الطوارئ القصوى والتي شملت إيقاف الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية العامة والخاصة وإغلاق المحال التجارية وحظر تجوال، وذلك لمواجهة أي تأثيرات لإعصار “دانيال”. ​​​​​​​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى