أخبار سوريا

غير بيدرسن يلتقي فريق عمل وقف إطلاق النار في سوريا


التقى المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن أمس الخميس، مع فريق عمل وقف إطلاق النار بحثا خلاله أخر التطورات في سوريا.

وقال المبعوث الأممي إن الأوضاع في إدلب ودير الزور والسويداء شهدت تصعيدا وتوترات عنيفة ومن الضروري حماية المدنيين والتخفيف من معاناتهم، بالإضافة إلى استمرار القتل والتدمير في تلك المناطق.

وأضاف بيدرسن أنه “يواصل متابعة الأوضاع في السويداء بقلق”، مشدداً على “ضرورة حماية المدنيين واحترام حقوق الاحتجاج السلمي التي تطالب بالحرية والعدالة “.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن لديه مخاوف ” مع الأعضاء الرئيسيين في فريق عمل وقف إطلاق النار في جنيف بشأن العنف الذي حصل في العديد من مناطق سوريا.

وشدد على “ضرورة التطبيق الكامل للقرار 2254، وتفعيل العملية السياسية بما فيها اللجنة الدستورية وباقي السلال، وتطبيق القرارات الدولية ومجلس الأمن”.

وتشهد محافظتا درعا والسويداء منذ ثلاثة أسابيع، مظاهرات واحتجاجات تطالب بإسقاط نظام الأسد، وتردد شعارات تطالب بالحرية والمعتقلين وتنادي بوحدة الشعب السوري، تتزامن هذه المظاهرات مع تداول فيدوهات لنشطاء من الساحل السوري، تنتقد بشار الأسد ونظامه.

وتتعرض قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي لقصف مستمر من قبل قوات نظام الأسد وروسيا، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى