أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يدين جريمة القتل المروعة بحق لاجئ سوري في تركيا

أدان الائتلاف الوطني السوري في بيان له اليوم الثلاثاء، جريمة القتل المروعة التي ارتكبت في ولاية أضنة بتخطيط وتدبير من مجموعة مجرمين بحق الشاب السوري أحمد مدراتي.

وأوضح البيان، أن خطاب الكراهية والخطاب العنصري تجاه اللاجئين والذي تروج له بعض الجهات والأفراد يضع اللاجئين تحت ضغوط نفسية هائلة ويعرضهم وأسرهم لحالات الابتزاز والتهديد.

وأكد البيان، أن استمرار هذا الخطاب على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام من دون رادع سيؤدي إلى ازدياد جرائم الكراهية والتفرقة العنصرية، التي تتحمل مسؤوليتها تلك الجهات وهؤلاء الأفراد العاملون على التحريض الإعلامي المستمر ضد اللاجئين.

ولفت البيان، إلى أن خطاب الكراهية والتفرقة العنصرية، لا يعبر بأي شكل كان عن قيم وأخلاق الغالبية الساحقة من الشعب التركي الجار، الذي قدّم الكثير للسوريين الذين لجأوا إلى تركيا هرباً من القتل والتدمير.

وثمّن الائتلاف الوطني في بيانه الجهود المبذولة سواء على المستوى الشعبي أو الحكومي في مكافحة خطاب الكراهية والتحريض تجاه اللاجئين، وبالأخص السوريين منهم.

وذكر البيان، أن الجمهورية التركية دولة القانون والعدالة وكلنا ثقة بأن القضاء سيأخذ مجراه لمحاسبة المجرمين وتحقيق العدالة.

وأشار، إلى أن الائتلاف الوطني سيقوم بواجبه تجاه الشعب السوري باتخاذ كل الخطوات القانونية اللازمة لمتابعة القضية حتى إصدار الحكم النهائي العادل بحق المجرمين.

وشدد البيان، على أن الطريق الوحيد لضمان عودة اللاجئين الكريمة والآمنة والطوعية إلى بلدهم الأم هو عبر التوصل إلى حل سياسي شامل في سوريا يؤدي إلى التنفيذ الكامل والصارم لقرار مجلس الأمن رقم 2254 (2015).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى