دولي

الجيش الأذربيجاني يطلق عملية عسكرية في إقليم قرة باغ

أطلق الجيش الأذربيجاني عملية عسكرية اليوم الثلاثاء، في إقليم قرة باغ للسيطرة على النظام الدستوري من القوات الأرمينية.

وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان لها، “إن قواتنا بدأت عملية عسكرية في إقليم قرة باغ لطرد القوات العسكرية الأرمينية واستعادة السيطرة على الدستور”.

وأضافت، “أننا أبلغنا قيادة قوات حفظ السلام الروسية وإدارة مركز الرصد بالأنشطة التي نقوم بها في إقليم قرة باغ”.

وأشارت وزارة الدفاع الأذربيجانية إلى أن “العملية ضد الإرهاب في إقليم قره باغ لا تستهدف المدنيين ولا البنية التحتية إنما الأهداف العسكرية المشروعة فقط”.

 وأكدت أذربيجان أنه تم إنشاء ممرات إنسانية ونقاط استقبال على “ممر لاتشين” واتجاهات أخرى لضمان إجلاء السكان المدنيين الأرمن من “قره باغ”، داعية إياهم إلى الابتعاد عن الأماكن التي توجد بها منشآت عسكرية للقوات الأرمينية وعدم دعمهم.

وأكدت أنه سيتم توفير المساعدة الطبية وغيرها من المساعدات الضرورية للنساء والأطفال والمسنين والمعاقين جسديًا والمرضى، كما سيتم تلبية احتياجاتهم من مياه الشرب والغذاء.

وبحسب وسائل إعلام روسية عن مصدر عسكري روسي، “إغلاق المجال الجوي لأذربيجان أمام طائرات أرمينيا وانقطاع الاتصالات عن عاصمة قرة باغ”.

وأدانت أرمينيا، التي كانت تجري محادثات سلام مع أذربيجان تشمل المسائل المتعلقة بمستقبل قرة باغ، ما وصفته “بالعدوان الشامل” من جانب باكو ضد شعب ناجورنو قرة باغ واتهمت أذربيجان بقصف بلدات وقرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى