محليات

منظمة بنفسج تطلق مشروع الاستجابة المشتركة في إدلب وريف حلب

أطلقت منظمة بنفسج جدول تدريبات، تحت اسم مشروع الاستجابة المشتركة، في إدلب وريف حلب، تخص العديد من جوانب تمكين الشباب والاستجابة الطارئة في حالة الكوارث وغيرها.

ويقول منسق برنامج تمكين الشباب في منظمة بنفسج الأستاذ أحمد قطيش لفرش أونلاين، “إن مشروع الاستجابة المشتركة تم إطلاقه بداية شهر حزيران الماضي، بهدف تدريب 2000 شخص في مجالي الاستجابة الطارئة والتنظيم المجتمعي في مناطق إدلب وريف حلب الشمالي”.

وأضاف قطيش، أن أهمية مشروع الاستجابة المشتركة تأتي في تعزيز قدرة المجتمع على مواجهة الكارثة ورفع جودة الاستجابة اتجاه المجتمعات المتضررة وذلك عن طريق تنظيم عمليات الاستجابة للأشخاص المشاركين بعد تدريبهم.

وأوضح قطيش، أن هذا المشروع يأتي بعد كارثة الزلزال بعد أن كان المجتمع المستجيب الأول للكارثة، وبالتالي يحتاج إلى تدريب وتنظيم أكثر وقادر على الاستجابة بتنسيق مع جهات المدنية الأخرى.

يذكر أن مناطق شمال غربي سوريا شهدت فجر الـ 6 من شهر شباط الماضي، زلزالين بقوة (7.6 و7.8) على “مقياس ريختر”، هما الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، ما تسبّب بحدوث كارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف آلاف الضحايا ومئات آلاف المشرّدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى