أخبار سوريا

“جيش سوريا الحرة” يستبعد إقدام القوات الأمريكية على إغلاق الحدود مع العراق

استبعد قائد فصيل “جيش سوريا الحرة”/ العقيد محمد القاسم، وجود أي علاقة بين التحركات الأمريكية في المنطقة وما يشاع عن إغلاق الحدود السورية-العراقية.

وقال “القاسم”، إن التحركات والدوريات التي تنفذها القوات الأمريكية في جنوب شرقي سوريا اعتيادية ولا صلة لها بوجود أي تحرك لإغلاق الحدود بوجه الميليشيات الإيرانية.

وعلق “القاسم”، على التغييرات التي حدثت مؤخراً في قاعدة التنف العسكرية، قائلاً: إنهم يعملون مع شركائهم في قوات التحالف الدولي بهدف حماية منطقة الـ 55 كم، ومن الطبيعي أن تحدث زيادة في التدريبات والتسليح وذلك لتأمين مزيد من الحماية للمنطقة، وفقاً لموقع “عربي 21”.

وأضاف “القاسم”، أنه شدد خلال اتصال مع النائب الأمريكي، فرينش هيل، على استمرار فصيل “جيش سوريا الحرة” في مكافحة المخدرات وحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات إلى مخيم “الركبان” المحاصر.

 وأكد “القاسم”، أن “جيش سوريا الحرة” يدعم الحراك الشعبي في محافظة السويداء، ويسعى إلى إيجاد حل نهائي للمشاكل بين قوات سوريا الديمقراطية والعشائر العربية، لكونه شريك لقوات التحالف الدولي في المنطقة، مشدداً على ضرورة أن يكون للجيش دور في حل تلك الخلافات.

ويعتبر فصيل “جيش سوريا الحرة” المشكل حديثاً من أبرز التشكيلات العسكرية التي تدعمها قوات التحالف الدولي، وينتشر في قاعدة التنف ويشارك في تنفيذ دوريات وأعمال إلى جانب القوات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى