محليات

مدير شبكة “السويداء24”: الإعلام البديل في خدمة الشعب السوري وليس لنظام الأسد

أكد الباحث السوري نورس عزيز، أن تجربة الإعلام البديل في السويداء، خلقت حالة إعلامية غير مسبوقة خلال تغطيته المظاهرات الأخيرة وغيرها من أحداث في سوريا.

وأوضح عزيز، أن الشبكات المحلية ساهمت في توعية الشارع ونقل الصورة الحقيقية عن المحافظة، كما أنها طورت نفسها بنفسها بإمكانيات جداً بسيطة.

وأشار، إلى أن فريق عملها طور نفسه ليواكب الرسالة المهنية المطلوبة لدور الإعلام البديل في سوريا، كما أن الشبكات المحلية في السويداء نجحت في كسب تأييد وثقة المجتمع بهم.

ولفت، إلى أن ما يقدموه من محتوى إعلامي مبني على الدقة والمصداقية والموضوعية، فضلاً عن انتشار المؤسسة في الوسط الإعلامي السوري المستقل والعربي المستقل كوسيلة إعلامية معتمدة للأخبار المحلية.

وبدوره، قال هاني عزام أحد المحررين في “شبكة الراصد”، إن الهدف الرئيسي للتجربة التي يخوضونها هو الوصول إلى مجتمع مدرك للحقيقة، وغير مخدوع بالخطابات السياسية وقادر على فهم وتحليل مشاكله.

 من جانبه، بينّ ريان معروف مدير “السويداء 24″، أن الشبكة تحاول جذب انتباه الرأي العام ووسائل الإعلام الأخرى على الأحداث في المحافظة، انطلاقاً من فكرة أن الصحافة في خدمة المواطنين وليس لنظام الأسد.

وأضاف معروف، أن تأسيس الشبكة جاء في مرحلة لم يكن فيها للسويداء أي صوت، في وقت كانت جميع الأحداث رهن تغطية من وجهة نظر وسائل الإعلام التابعة لنظام الأسد.

ويذكر أن شبكة “السويداء 24” تأسست في حزيران من عام 2016، ومنذ تلك الفترة راقبت جميع الحوادث الأمنية في المحافظة ونشرتها، من خلال تقارير شهرية أو ملفات أوسع، شملت مختلف الجرائم والانتهاكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى