محليات

فريق “زاد” الإنساني ينظم جلسات تدريبية لزراعة الفطر في إدلب

نظم فريق زاد الإنساني جلساتٍ تدريبية لزراعة الفطر، وذلك بالتعاون مع فريق السواعد الخضراء في مدينة إدلب شمالي سوريا.

ويهدف هذا المشروع لتدريب وتطوير الأفراد وتمكينِهم لبدء مشاريعهم الزراعية وتحسين واقعهم الاقتصادي، بحسب ما أوضح المدير التنفيذي لفريق زاد الإنساني وسام فرزات “لراديو فرش”.

وقال فرزات: “إن تردي الأوضاع الاقتصادية جعلنا نبحث عن بدائل مثل مشاريع بسبطة وإنتاج جيد لأشخاص يستطيعون أن يقوموا بها، فقد اقترح عدد من المهندسين من فريق السواعد الخضراء أنه بإمكاننا تنظيم تدريب يخص زراعة الفطر”.

وأضاف فرزات: “قمنا بالفعل بالإعلان عن تدريب عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وبفضل من الله تقدم أكثر من 200 شخص على التسجيل”.

وأوضح فرزات، أنه تم انتقاء عدد معين يتناسب مع القاعة، وممن لديه اهتمام في هذا المجال، وخاصة أن هذه الجلسات تعتبر جديدة بالنسبة لنا وحتى لفريق سواعد الخير.

وذكر فرزات، أن الدورة التدريبية تخللها جلسات عملي ونظري، وفي نهاية التدريب تخرج أكثر من 15شخص ممن حضر التدريب منذ البداية حتى النهاية وأصبح لديهم خبرة كافية بموضوع زراعة الفطر.

وأشار في نهاية حديثه، إلى أنهم سيعملون دائماً على تنظيم دورات جديدة وبشكل أفضل وبحقائب تدريبة أوسع، حتى يتم إيصال فكر جيدة للأشخاص الذين يبحثون عن مشاريع بسيطة وإنتاج جيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى