محليات

مع بداية العام الدراسي.. الدفاع المدني يقوم بإزالة مخلفات الحرب بالشمال السوري (صور)

تواصل فرق الـ UXO التابعة للدفاع المدني أعمالها الخدمية باستمرار لحماية المدنيين وخاصة المزارعين والأطفال في شمال غربي سوريا من الذخائر غير المنفجرة من مخلفات قصف سابق لقوات نظام الأسد.

 وقال الدفاع المدني خلال منشور على صفحته الرسمية “فيسبوك”، إن فرق الـ UXO التابعة له تقوم بإزالة جميع الذخائر غير المنفجرة من مخلفات الحرب، بالإضافة لحملات التوعية مستمرة عن مخاطرها وأشكالها والتصرف السليم في حال مصادفتها.

وأضاف، أن فرق UXO في الدفاع المدني السوري كثفت من عمليات المسح وإزالة مخلفات الحرب المنتشرة في الشمال السوري، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد وموسم قطاف الزيتون.

وحذر الدفاع المدني، المدنيين وخاصة طلاب المدارس بالابتعاد عن الأجسام الغريبة وعدم التردد بالإبلاغ عنها لأقرب مركز لنا ليتم التعامل معها.

وأشار إلى أن مخاطر كبيرة تهدد حياة المدنيين وخاصةً الأطفال، في شمال غربي سوريا، من القنابل العنقودية، التي تنتشر على مساحات واسعة بين الأبنية وفي الأراضي الزراعية ويمكن أن تبقى لعشرات السنين لأنها لا تتأثر بالرطوبة أو العوامل الجوية المتغيرة.

وأكد الدفاع المدني أنه يسعى لرفع الوعي بخطورة مخلفات الحرب بين المدنيين، وخاصة الأطفال ليتمكنوا من تطبيق القاعدة الذهبية في التعامل معها وهي “لاتقترب، لاتلمس، أخبر الدفاع المدني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى