دولي

لليوم الـ 38 على التوالي.. إسرائيل تواصل قصف وحصار غزَّة

تشهد غزَّة اليوم الإثنين، قصف عنيف من قبل إسرائيل لليوم الـ 38 على التوالي، في ظل وضع كارثي يعاني منه الفلسطينيين في القطاع بسبب الحصار.

وبحسب وزارة الصحة في غزَّة، فقد استشهد 11180 مدني بينهم 4609 طفل و3100 امرأة، في حين وصل عدد الإصابات إلى 28200.

ووفق لما أعلنت وزارة الصحة، فإن القصف الإسرائيلي تسبب بتوقف معظم المشافي والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف، وإما بسبب نفاذ الوقود منها.

ومن جهة أخرى أعلن الجيش الإسرائيلي عن ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1500 منذ بدء المعارك، بينهم 340 جندياً.

وفي المقابل تواصل المقاومة الفلسطينية بخوض معارك عنيفة مع القوات الإسرائيلية في غزَّة، وتوقع خسائر كبيرة في صفوفهم، حيث تدور اشتباكات في منطقة تل الهوا جنوب مدينة غزَّة، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وتدور على محور مخيم الشاطئ للاجئين، شمال مدينة غزة، اشتباكات عنيفة، بين المقاومة والاحتلال، وتسببت لأكثر من 10 أيام في منع تقدم الاحتلال، على ذلك المحور الهام، الذي يسعى الاحتلال من خلاله، لتطويق الحصار على المدينة.

وحققت المقاومة خسائر كبيرة في قوات الاحتلال، في ذلك المحور، وسط حديث عن استهداف وحشي للمدنيين في المنطقة، واستشهاد عدد كبير منهم جراء استهدافهم بصورة مباشرة.

وتواصلت كذلك الاشتباكات في محيط مستشفى الشفاء، ووسط محاولات من دبابات الاحتلال التقدم بصورة كبيرة في المنطقة، إلا أن هجمات المقاومة تعيق تقدمها.

وقصفت مدفعية الاحتلال بوابل من القذائف على شارع الجلاء وسط مدينة غزة، كما أنها أطلقت قذائف مدفعية في محيط منطقة زمو شمال مدينة غزة.

وبالرغم من مزاعم الاحتلال بوجود مناطق آمنة جنوب قطاع غزة، إلا أنه يواصل ارتكاب مجازر وحشية في تلك المناطق، وأقدم على قصف غرب خانيونس وأوقع العديد من الشهداء والجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى