دولي

التربية الفلسطينية: مقتل أكثر من 5000 طفل في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية اليوم الاثنين، إن أكثر من 5000 طفل بينهم 3000 طالب قتلوا في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الشهر الماضي.

جاء ذلك في بيان لها في اليوم العالمي للطفل، أكدت خلاله مقتل أكثر من خمسة ألاف طفل بينهم 23 طالباً من المدارس التابعة لها في الضفة الغربية.

وأضافت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بالعديد من المجازر نتيجة القصف المكثف على قطاع غزة، وذلك دون وجود رادع أو تدخل من المجتمع الدولي لإيقاف المجازر التي راح ضحيتها الآلف من الأطفال.

وأشارت الوزارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يكثف من قصفه على أماكن تواجد المدنيين في المشافي والمخيمات وخاصة المدارس الأمر الذي يعتبر تجاوز لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

كما دعت الوزارة مجلس الأمن ودول العالم إلى حماية حق أطفال فلسطين وطلبة المدارس في الحياة والتعليم، والوقوف في وجه الاحتلال والممارسات القمعية لجيشه ومستوطنيه عبر استهدافه المستمر والمباشر للأطفال.

ومنذ بدء القصف الإسرائيلي على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قُتل أكثر من 11 ألف مدني، وأصيب ما يزيد على 28 ألفاً آخرين معظمهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة في غزة، فيما نزح أكثر من 1.5 مليون شخص وفق “أوتشا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى