محليات

لليوم الـ 100 على التوالي.. مظاهرات في السويداء تطالب برحيل بشار الأسد وإسقاط نظامه

خرج آلاف المتظاهرون اليوم الجمعة، للمشاركة في الاحتجاجات وسط مدينة السويداء لليوم الـ 100 على التوالي، للمطالبة برحيل بشار الأسد وإسقاط نظامه.

واحتشد الآلاف من أهالي مدينة السويداء والمناطق المجاورة للمشاركة في الماهرة المركزية التي اعتادوا تنظيما كل يوم جمعة.

وتستمر الاحتجاجات في ساحة الكرامة/السير وسط مدينة السويداء، بالرغم من تراجع التغطية الإعلامية بسبب تركيز الإعلام على ما يحدث في غزة، إلا أن الفعاليات الأهلية في المحافظة تؤكد مواصلة تظاهراتها حتى تحقيق مطالبهم.

ويواصل المحتجون رفع شعارات التغيير السياسي، استناداً إلى القرار 2254، في ظل تفاعل واسع مع استمرار تلك الاحتجاجات من مختلف أطياف الفعاليات في المنطقة، والتفاف المشيخة الدرزية حول المحتجين وتوجيههم.

وخلال الاحتجاجات، رفع المتظاهرون لافتات وشعارات تطالب بالتغيير السياسي وإسقاط نظام الأسد، في وقت أكد نشطاء أن عزيمة الفعاليات المدنية مستمرة، وأنهم مصرون على مواصلة الاحتجاجات على ذات الوتيرة حتى تحقيق مطالبهم، كما نصب المحتجون خيمة في ساحة الكرامة، “للتأكيد على ثباتنا في الساحة حتى إسقاط نظام الأسد”.

وبالرغم من كل محاولات نظام الأسد لتقييد الاحتجاجات في السويداء، إلا أن أبناء السويداء لا يزالون مستمرون في احتجاجاتهم، وبشكل يومي يتوافد المحتجين إلى ساحة السير/ الكرامة، التي باتت رمزاً ومقصداً لكل من يريد التعبير عن موقفه وتأييده ودعمه للحراك المستمر، في وقت كانت طغت أحداث الشمال السوري والتصعيد القائم على الأحداث في عموم سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى