دولي

تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين

مددت حركة “حماس” وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بوساطة قطرية، الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين لتصبح الهدنة ستة أيام.

وتم إطلاق سراح الدفعة الرابعة في صفقة تبادل الأسرى أمس الإثنين، حيث سلمت إسرائيل 33 أسيراً فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، كما أفرجت “حماس” عن 11 إسرائيلياً.

ويوم الأحد تم إطلاق سراح الدفعة الثالثة من الأسرى، حيث سلّمت “حماس” 14 إسرائيلياً (9 أطفال و4 نساء) بالإضافة إلى 3 أجانب كانوا محتجزين في قطاع غزة، فيما أفرجت إسرائيل عن 39 أسيراً فلسطينياً.

كما تسلم الاحتلال الإسرائيلي قائمة الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسرائيليين في غزة الذين ستفرج عنهم حركة حماس اليوم الثلاثاء.

وبدأ سريان الهدنة الإنسانية المؤقتة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة ليتم فيها إطلاق سراح 50 إسرائيلي و150 فلسطيني، إضافة لدخول مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة لمدة 48 يوما حتى 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، إذ بدأت في اليوم التالي هدنة إنسانية تستمر 4 أيام، وتتضمن تبادل أسرى ودخول مساعدات إنسانية وإغاثية وطبية ووقود إلى القطاع، برعاية قطرية مصرية أمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى