دولي

إسرائيل و”حماس” تُعلنان تمديد الهدنة في غزّة ليوم إضافي

قالت وزارة الخارجيّة القطريّة اليوم الخميس، إنّ حركة “حماس” وحكومة الاحتلال الإسرائيلي توصلتا لاتفاق يقضي بتمديد الهدنة ليومٍ إضافي.

وأكد ماجد الأنصاري المتحدث باسم الخارجيّة القطريّة في بيانٍ:” استمرار تكثيف الجهود بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة”.

وأوضح الأنصاري، أنّ الاتفاق سيكون بالشرط السابقة نفسها، وهي وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانيّة إلى القطاع، وذلك في إطار وساطة قطر مع مصر والولايات المتحدة الأمريكيّة.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل دقائق من انتهاء العمل بالهدنة السارية منذ 6 أيّام، أنّ هذه التهدئة مستمرة في ظل مواصلة الوسطاء جهودهم لتمديدها وفق الإطار المنصوص عليه.

وقال في بيانٍ له:” الهدنة العملياتية ستستمر في ظلّ جهود الوسطاء لمواصلة عملية إطلاق سراح الرهائن”، وفقاً للشروط المتّفق عليها مسبقاً بين الطرفين.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” قالت، إن فتاة قُتلت وأصيب 8 إسرائيليين آخرين بهجوم نفّذه 3 فلسطينيين “تمت تصفيتهم” عند المدخل الشمالي الغربي للقدس.

وقالت صحيفة “معاريف” ، إن هجوم القدس أسفر عن إصابة اثنين بجروح خطيرة و5 آخرين جروحهم بين متوسطة وخفيفة، قبل الإعلان عن مقتل فتاة وارتفاع عدد الجرحى إلى 8.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلنت الشرطة الإسرائيلية قتل مسلحين اثنين أطلقا النار عند مدخل مستوطنة راموت بالقدس، وأصابا عددا من الإسرائيليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى