أخبار سوريا

منظمات سوريّة في أمريكا تدعو فرنسا للطلب من الإمارات باعتقال بشّار الأسد خلال قمّة المناخ

طالب “التحالف الأمريكي لأجل سوريا”، الحكومة الفرنسيّة بتقديم طلب تسليم بشّار الأسد، أثناء حضوره قمّة الأمم المتّحدة للمناخ المقبلة والمقرر أن تُعقد في الإمارات.

جاء ذلك في بيانٍ نشره التحالف في 28 من الشهر الحالي، طالب فيه فرنسا بتوجيه طلب الاعتقال للإمارات مؤقتاً والتعاون مع طلب فرنسا.

ويتكّون “التحالف الأمريكي لأجل سوريا” من العديد من المنظمات، منها:” أمريكيون من أجل سوريا الحرّة”، و”سوريا الحرة PAC“، “قائمة كايلا PAC“، “الموالية للعدالة“، “المسيحيون السوريون، لجنة التعليم، الولايات المتحدة الأمريكية”، “المجلس السوري الأمريكي“، “مبادرة سوريا الإيمان“، و”المنتدى السوري بالولايات المتحدة الأمريكية“.

يُذكر أنّ قضاة التحقيق الجنائي الفرنسيون أصدروا مذكرات توقيف بحق بشار الأسد وشقيقه ماهر الأسد واثنين من معاونيه بتهمة استخدام الأسلحة الكيميائية المحظورة ضد المدنيين في الغوطة عام 2013.

جاء ذلك عقب تحقيق جنائي أجرته الوحدة المتخصصة في الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب التابعة للمحكمة القضائية في باريس حول الهجومين بالأسلحة الكيميائية في شهر آب.

وشملت مذكرات التوقيف مدير الفرع 450 من مركز الدراسات والبحوث العلمية في حكومة نظام الأسد العميد غسان عباس، ومستشار بشار الأسد للشؤون الاستراتيجية العميد بسام الحسن، بالإضافة لضابط الاتصال بين القصر الرئاسي ومركز البحوث العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى