أخبار سورياالأخبار

قوات نظام الأسد تفرض شروطًا جديدةً مقابل توريد المحروقات إلى قوات سوريا الديمقراطية

فرضت قوات نظام الأسد شروطًا جديدة مقابل السماح بدخول المحروقات إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشمالي، وحيي الشيخ مقصود والأشرفية.
وكشف موقع نورث برس، أن قوات نظام الأسد اشترطت دفع ضعف الكمية من المحروقات بالإضافة إلى دفع الأتاوات للفرقة الرابعة مقابل السماح بدخول المحروقات إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية.

ونقل الموقع عن مصادر خاصة قولها إن قوات النظام اشترطت لقاء إدخال 25 برميلاً من المازوت إلى هذه المناطق، دفع 50 برميلاً للجنة الأمنية التابعة للنظام، خلاف الكمية السابقة التي كانت 25 برميلاً، بالإضافة إلى دفع كامل الضريبة عن 75 برميلاً للفرقة الرابعة بشكل مستقل.

وأوضحت المصادر أن الضريبة كانت 90 دولاراً أميركياً عن كل برميل، وأصبحت 110 دولارات، تدفع للفرقة الرابعة كي يتساوى سعر البرميل لدى السكان في كل أحياء حلب، حيث يصل سعر البرميل في مناطق سيطرة النظام إلى 130 – 140 دولاراً.

ونوهت المصادر إلى أن الإدارة الذاتية وزعت العام الماضي 220 لتراً لكل عائلة، بينما وزع النظام 50 لتراً فقط، وهذا أدى إلى ظهور ردود أفعال حادة من قبل الأهالي ضد نظام الأسد.

وتوزع الإدارة الذاتية كل 100 لتر من المازوت مقابل 55 ألفاً، بينما توزع الحكومة 50 لتراً من المازوت المدعم مقابل 105 آلاف ليرة سورية عن طريق البطاقة الذكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى