دولي

١٧٨ فلسطينياً استشهدوا في غزة منذ انتهاء الهدنة الإنسانية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب أمس الجمعة، عن استشهاد 178 فلسطينيا وإصابة 589 معظمهم من الأطفال والنساء، منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة بين الجيش الإسرائيلي وحركة “حماس” الفلسطينية.
جاء ذلك عقب إعلان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، بأن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 110 فلسطينياً بينهم 3 صحفيين، ليضافوا إلى 15000 شهيد ارتقوا قبل الإعلان عن اتفاق الهدنة.
في حين أدانت الوزارة الفلسطينية في بيان آخر، استهداف الاحتلال الإسرائيلي المباشر لمكتب مدير مستشفى العودة الدكتور أحمد مهنا، مطالبة المؤسسات الأممية بالعمل على حماية المؤسسات والطواقم الطبية فورا، قبل ارتكاب مزيد من المجازر بحقها.
وسبق أن أكد متحدث وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، أن الواقع الصحي في غزة وشمال القطاع، كارثي للغاية نتيجة خروج المستشفيات الكبرى عن الخدمة.
يذكر أن الهدنة المؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، انتهت صباح أمس الجمعة، والتي استمرت لمدة 7 أيام بجهود مصرية قطرية، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.
ومنذ 7 تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى