أخبار سوريا

“منسقو الاستجابة” يُحذّر من استمرار تخفيض المساعدات الإنسانيّة في شمال غربي سوريا

نفى فريق “منسقو استجابة سوريا” أمس الإثنين في تقريرٍ له، المعلومات التي أفادت بتوّقف “برنامج الأغذية العالمي”، عن العمل بشكل نهائي في سوريا ابتداءً من العام المقبل.

وأوضح، أنّ البرنامج سيُخفّض مساعداته في سوريا مع بداية دورة التمويل المقبلة، مُشيراً أنّ هذا التخفيض يُعتبرُ السابع منذ انطلاق عمل البرنامج في سوريا.

وحذّر فريق “منسقو استجابة سوريا” في تقريرٍ، من استمرار عمليات تخفيض المساعدات الإنسانيّة في سوريا، وما يترتّب عليها من آثار سلبيّة على ملايين من السوريين في مختلف المحافظات، وخاصةً في منطقة شمال غربي سوريا.

وقال الفريق:” إنّ تخفيض المساعدات الإنسانيّة لا يتناسب مع احتياجات المدنيين في شمال غربي سوريا، سواءً كان هذا التخفيض من برنامج الأغذية العالمي، أو من المنظمات الإنسانيّة والأمميّة التي تقدّم مساعدات للمنطقة”.

وذكر التقرير، أنّ “برنامج الأغذية العالمي” يبحث مع شركائه الحلول لتفادي الأزمة الإنسانيّة التي قد تحلُّ بسكان منطقة شمال غربي سوريا في حال استمرار التخفيضات المستمرة.

وجاء في التقرير، أنّ البرنامج الأممي لم يحصل على أكثر من 31% من إجمالي التمويل، على الرغم من تخصيص أكثر من ملياري دولار من مؤتمر المانحين لدورة التمويل الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى