دولي

واشنطن: الهجمات الإسرائيلية على غزة قد تنتهي بحلول كانون الثاني

ذكر مسؤولون في الإدارة الأميركية، اليوم الخميس، أن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت الحكومة الإسرائيلية أن “الهجمات على غزة لا يمكن أن تستمر بشكلها الحالي” نتيجة معارضة الرأي العام العالمي.

وأوضح المسؤولون، أن الإدارة حذرت إسرائيل “على وجه التحديد” بخصوص هجماتها على قطاع غزة، لذلك يمكن أن تنتهي هذه الهجمات بحلول كانون الثاني المقبل، مبدية رفضها لإقامة أي منطقة عازلة مقترحة داخل حدود غزة.

وأضاف المسؤولون، أن الولايات المتحدة تعتقد أن الوقت الذي يتعين على إسرائيل الحفاظ عليه لمواصلة الدعم الدولي لها “يتضاءل بسرعة”.

وقال المسؤولون، إن الهجمات البرية الإسرائيلية، والتي كثفتها في جنوب غزة، يمكن أن تستمر “بنطاق أضيق وبكثافة أقل” ضد أعضاء حماس وقادتها ربما في كانون الثاني.

ويشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم ال62، وسط قصف عنيف على العديد من الأحياء المكتظة بالسكان، حيث توقعت الإدارة الأمريكية أن العدوان منن الممكن أن ينتهي بحلول كانون الثاني المقبل.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شن في 7من تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت أكثر من 16 ألفاً و248 قتيلاً فلسطينياً، و43 ألفاً و616 جريحاً، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى