أخبار سوريا

هجرة دبي تحصر منح الفيزا للسوريين المقيمين بمناطق نظام الأسد فقط

أصدرت شركات متخصصة بالسياحة والسفر منشورات تضمنت رفض تأشيرة دخول السوريين إلى الإمارات بحال كانوا من مواليد محافظات لا يسيطر عليها نظام الأسد.
وأوضحت المنشورات، أن القرار يجري العمل به اعتبارًا من مطلع كانون الأول الحالي، حيث يجري منح الفيزا للسوريين الذين يقيمون في مناطق سيطرة نظام الأسد فقط.
في حين لم تذكر أسباب مثل هذه الإجراءات وسط غياب التعليق من قبل سفارة النظام في الإمارات أو حتى النفي أو التأكيد من قبل إدارة هجرة دبي.
وحسب التنويه، فإن الجوازات السورية مكان الولادة في محافظات “دمشق، ريف دمشق، حلب، اللاذقية، حمص، حماة، القنيطرة، طرطوس، السويداء”، تأتي التأشيرة بالقبول، وجميع هذه المحافظات تخضع لسيطرة نظام الأسد.
ولم يصدر عن صفحة سفارة نظام الأسد في أبو ظبي، أو القنصلية العامة السورية في دبي، أي بيان رسمي معلن بهذا الشأن، حيث يشمل القرار رفض منح فيزا الدخول على الجوازات السورية مكان الولادة في محافظات “درعا، الرقة، دير الزور، إدلب، الحسكة”.
يذكر أن سفارة نظام الأسد في أبو ظبي أعلنت في آب الماضي، إيقاف استلام معاملات جواز السفر ابتداءً من تاريخ 28/8/2023 ولغاية 1/9/2023 وذلك لحين إتمام عملية الانتقال إلى منظومة جوازات السفر الإلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى