محليات

بسب الأمطار الغزيرة غرق خيم للنازحين في الشمال السوري

قال الدفاع المدني في منشور عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك” صباح اليوم: “إن فرقه واصلت الليلة الماضية، أعمال الاستجابة للعاصفة المطرية التي تشهدها مناطق شمال غربي سوريا”.

وأوضح الدفاع، “أن فرقه عملت على فتح قنوات لتصريف المياه وسحب المياه المتجمعة في كل من مخيم المرج في احتميلات، ومخيمي طيبة بمنطقة أطمة والصديق بالقرب من قاح شمالي إدلب”.

كما تفقدت أحوال المدنيين في العديد من المخيمات، وفتحت طرقات مغلقة بسبب والسيول والأتربة في ناحية الشيخ حديد.

وأشار الدفاع، إلى “أن الهطولات المطرية الغزيرة تسببت بغرق 3 خيام للمهجرين في مخيم الحرمين والرسالة بشمارخ، وأضرار في طرقات مخيم البركة بمريمين، ومخيم وضاح شمالي حلب، وفي بلدة راجو وقرية المسعودية”.

وذكر الدفاع، “أن فرقه فتحت قنوات لتصريف المياه وإبعادها عن الخيام ومنع تجمعها في الطرقات، كما سحبت الفرق المياه من منزلين بمدينة إعزاز، وسحبت سيارة عالقة في الوحل في المدينة”.

وسبق أن طالب فريق منسقو استجابة سوريا كل الجهات الإنسانية بتقديم المساعدة العاجلة والفورية للنازحين القاطنين في المخيمات والتجمعات العشوائية الواقعة في شمال غربي سوريا، خاصةً أن أغلب المنظمات الإنسانية لم تبدأ بأي تحرك فعلي في تقديم مستلزمات الشتاء.

هذا ويعاني المدنيّون في عموم الشمال السوري وخاصةً قاطنو المخيّمات من واقعٍ معيشيٍ متردّ، ولا سيما في فصل الشتاء، نظراً لارتفاع أسعار مواد التدفئة سواءً المازوت، أو الحطب، وقلّة الاستجابة الإنسانيّة من قبل المنظمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى