محليات

محلي سلقين يعلن عن ترميم عشراتِ المنازل المتضررة من زلزال شباط الماضي

بدأ المجلس المحلي في مدينة سلقين بمشروع ترميم عشرات المنازل المتضررة من زلزال شباط الماضي، في المدينة، والتي تعد من أكثر المدن المتضررة.

جاء ذلك بالتعاون مع منظمة “عطاء”، بهدف التخفيف من نسبة العائلات التي مازالت تقطن الخيام على إثر الزلزال.

يقول رئيس المجلس المحلي في مدينة سلقين الأستاذ حمزة قرنفل لفرش أونلاين: “نعمل بالتعاون مع منظمة عطاء بمواصلة مشاريع ترميم المنازل المتضررة من زلزال شباط الماضي، والذي أدى لأضرار كثيرة في المنازل أما بأضرار جزئية أو كلية، تتمثل بانهيار للمباني وتصدعات وتشققات بالإضافة وتأثير على البنى التحتية”.

وأوضح قرنفل، أن منظمة “عطاء” تعمل حالياً على مشروع ترميم 45 منزل من ترميم لشقوق الجدران وبناء بعض الجدران المتصدعة، بالإضافة لإنارة وطاقة شمسية.

وطالب قرنفل، جميع المنظمات الإنسانية والهيئات العاملة في المنطقة بالعمل على مشاريع مماثلة في المدينة حتى تتمكن الأهالي المتضررة من الزلزال العودة إلى منازلهم.
وخص قرنفل منظمة عطاء بالشكر الجهود المبذولة لمساعدة النازحين، داعين لزيادة العدد بسبب كثرة المنازل المتضررة إثر هذه الكارثة.

وسبق أن شهدت مناطق في جنوبي تركيا وشمالي سوريا، فجر الـ 6 من شهر شباط الماضي، زلزالين بقوة (7.6 و7.8) على “مقياس ريختر”، هما الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، ما تسبّب بحدوث كارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف آلاف الضحايا ومئات آلاف المشرّدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى