محليات

الدفاع المدني يجهز شبكة لمياه الشرب والصرف الصحي في جامعة حلب بمدينة اعزاز

بدأت فرق الدفاع المدني في تجهيز شبكة لمياه الشرب وشبكة للصرف الصحي في جامعة حلب الحرة في مدينة اعزاز شمالي حلب.
جاء ذلك بهدف ضمان وصول المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي لرفع مستوى الصحة العامة، بالإضافة لتقليل من انتشار الأمراض.
يقول مسؤول المشاريع في مديرية الدفاع المدني الأستاذ عمر صقر لفرش أونلاين، “بدأنا العمل بمشروع تمديد خط المياه وتميد خط الصرف الصحي لتخديم العيادات السنية في جامعة حلب الحرة”.
وأوضح صقر، أن المشروع هو لخدمة العيادات السنية وتغذيتها بالمياه النظيفة من الشبكة الرئيسية في اعزاز بطول تقريباً 150م، وتمديد خط الصرف الصحي بطول 10م تقريباً.
وذكر صقر، أن المشروح يمثل خطوة هامة اتجاه تعزيز بيئة صحية آمنة للمجتمع الجامعي، والمراجعين على حد سواء.
واعتبر صقر، أن المياه والصرف الصحي أساسياً لضمان سلامة وجودة الخدمات الطبية في الجامعة، وخاصة في مجال العناية الصحية والفموية، وتزيد من قدرة الجامعة على تلبية احتياجات المرضة بشكل أفضل مع توفير إمدادات المياه النظيفة كضرورة وتخلص الآمن من الفاقد
وأكد صقر، أن المشروع لا يعزز فقط الرعاية الصحية في المنطقة بل يساهم في تعزيز التنمية المستدامة وتعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الخدمات الطبية التي تقدمها بشكل آمن التي توفرها الجامعة من خلال الحفاظ على البيئة للحد من تأثير النفايات الصحية.
وختم صقر حديثه، بالتأكيد على العمل الدائم لتقديم العناية الصحية لطلاب والطالبات والموظفين والمراجعين، من خلال الالتزام بالتعاون مع جميع الشركاء والمعنين لتحقيق هذا المشروع، والالتزام بتطوير البيئة الجامعية والمساهمة الفعالة لبناء مجتمع أكثر صحة وسلامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى