محليات

التحالف العملياتي المشترك يعلن انطلاق المرحلة الأولى لبرنامج التأهيل السمعي شمال غربي سوريا

أعلن التحالف العملياتي المشترك بين الدفاع المدني السوري ومنظمة الأمين للمساندة الإنسانية، بالتعاون والتنسيق مع مديرية صحة إدلب، عن انطلاق المرحلة الأولى لبرنامج التأهيل السمعي و زراعة الحلزون.

ويهدف البرنامج لتقديم الخدمات الطبية النوعية، والمساهمة بتخفيف معاناة ذوي الاحتياجات النوعية غير المتوفرة أو صعبة الوصول في شمال غربي سوريا، ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة للحصول على فرصٍ متكافئة.

وتستهدف المرحلة الأولى من البرنامج 40 مستفيداً، وسيتم الكشف عن الحالات في مراكز المسح، ومن ثم إجراء الاختبار الذي يقود إلى التشخيص السمعي، وأخيراً الوصول لمركز التأهيل السمعي و زراعة الحلزون ليتم التدخل وتركيب الأجهزة السمعية أو عمليات زرع الحلزون.

ويهدف التحالف إلى تنسيق الجهود والتعاون للمساهمة في تحسين واقع الاستجابة الإنسانية وتحقيق استجابة أفضل عبر تنفيذ مشاريع مشتركة، حيث بدأت باكورة هذا التحالف ببناء وتجهيز مركز للعلاج الإشعاعي والتشخيص المتقدم للأورام، وتأسيس وتشغيل منشآت صحية متعددة ودعم تشغيلي وإدارة لمنشآت صحية متعثرة تضم مشافي ومراكز رعاية صحية أولية و مراكز إسعافيه و مراكز غسيل كلى ومراكز علاج فيزيائي و أطراف صناعية.

وكانت أعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، تشكيل “تحالف عملياتي” مع منظمة “الأمين للمساندة الإنسانية” لتنفيذ مشاريع مشتركة في القطاع الطبي في مناطق شمال غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى