أخبار سوريا

صحيفة: بايدن يواجه ضغوطاً من قبل الجمهوريين للرّد على وكلاء إيران في سوريا

نشرت صحيفة “ذا هيل” تقريراً قالت فيه، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن يواجه ضغوطاتٍ كبيرةٍ من قبل الجمهوريين للردّ بشكلٍ أقوى على وكلاء إيران في المنطقة، بعد الهجمات التي تستهدف القواعد الأمريكيّة في سوريا والعراق.

وأضاف، أنّ الهجمات التي تطال القواعد الأمريكيّة في سوريا والعراق مستمرة منذ أكثر من شهرين، ووصلت إلى أكثر من 100 هجوم، وهذا ما أثار “غضباً متزايداً في الكونغرس الأمريكي.

وأشارت الصحيفة في التقرير، أنّ الجمهوريين ومجلس الشيوخ ومرشّحون للرئاسة الأمريكيّة طالبوا الرئيس الأمريكي بإظهار مزيداً من القوة ضدّ المجموعات المُسلّحة المدعومة من قبل طهران.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكيّة قولهم:” إنّ البيت الأبيض يسعى إلى احتواء الحرب في غزّة، ومنع نشوب صراع إقليمي أوسع، مع اتّخاذ إجراءات ضدّ الميليشيات المسلحة المدعومة من إيران.

وكانت فصائل مسلحة عراقية أعلنت أمس، استهداف قاعدة أميركية شمال شرقي سوريا بطائرات مسيّرة، في إطار مواصلة هجماتها ضد الواعد الأميركية شرقي سوريا.

وقالت الفصائل العراقية، في بيان لها، “إنها قصفت قاعدة المالكية شمال شرقي محافظة الحسكة السورية بالطائرات المسيّرة، محققة أهدافاً مباشرة”.

وادّعت، أنّ هذا الهجوم رداً على الهجمات الإسرائيلية والمجازر التي ارتكبتها بحق الأهالي في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى