أخبار سوريا

غارات جوية تستهدف ريفي السويداء ودرعا بالقرب من الحدود الأردنية

استهدفت طائرات حربية يرجح أنها أردنية، ريف محافظتي السويداء ودرعا، بالقرب من الحدود السورية الأردنية، وذلك بعد ساعات من إعلان الأردن عن توترات أمنية واشتباكات مسلحة على حدوده مع سوريا.

وأفادت شبكة أخبار “السويداء24″، “أن الغارات الجوية استهدفت أكثر من موقع في الريف الجنوبي والجنوبي الشرقي للمحافظة، أحدها بالقرب من مدينة صلخد وأخرى بالقرب من قرية الشعاب”.

وبحسب موقع “تجمع أحرار حوران” الإخباري، “فإن طائرة حربية يرجح أنها أردنية قصفت موقعاً بالقرب من بلدة المتاعية في ريف درعا الشرقي”.

وأوضح، “أن الموقع الذي استهدفته الغارة الجوية هو بئر الدولة الواقع جنوبي بلدة المتاعية، وهو عبارة عن مرفق عام يحتوي على آبار مياه وألواح طاقة شمسية، ما أسفر عن تدميرها وإصابة ناطور البئر بجروح طفيفة وجرى نقله إلى المستشفى، مشيراً إلى عدم معرفة الأسباب الرئيسة للاستهداف”. 

وتأتي الغارتان في ريفي محافظي السويداء ودرعا بعد ساعات من إعلان القيادة العامة للقوات الأردنية عن اشتباكات متواصلة منذ ساعات الفجر الأولى مع مهرّبين على الحدود الأردنية السورية، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المهرّبين، واعتقال 9 آخرين، وضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الصاروخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى