محليات

فريق تطوعي يطلق حملة “دفء القلوب” في سرمين بريف إدلب الشرقي

أطلق فريق “لأمتنا نحيا” التطوعي حملة (دفء القلوب)، مع بداية فصل الشتاء والتي تهدف لتوزيع مواد التدفئة للعوائل المحتاجة وتخفيف معاناتهم في فصل الشتاء.

جاء ذلك بسبب الظروف الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها الأهالي في منطقة سرمين شرقي إدلب.

قال مدير فريق لأمتنا نحيا التطوعي محمد فاضل لفرش أونلاين: “أطلقنا حملة مع بداية فصل الشتاء تحت اسم دفء القلوب بهدف الوصول إلى قرابة 800عائلة في منطقة سرمين، التي تعتبر من المناطق الفقيرة، وفيها أعداد كبيرة من الفقراء وهم بحاجة ماسة للمساعدة”.

وأضاف فاضل: “حتى أن المنظمات القادمة إليها قليلة جداً، لافتاً إلى أن الحملة التي نقوم بها قائمة على جمع التبرعات من أهل الخير والمحسنين والمغتربين كذلك الأمر”.

وأوضح فاضل، “أن الحملة تأتي ضمن مراحل، المرحلة الأولى تم من خلالها الوصول إلى 226 عائلة، وقدم لهم مواد للتدفئة 8أكياس من البيرين بمعدل 160 كيلو لكل عائلة، وذلك لسهولة استخدامه في الاستعمال”.

وأشار فاضل، إلى “أن الفريق حالياً بدأ بالمرحلة الثانية من الحملة وجمع التبرعات بهدف الوصول لـ 250 عائلة”.

يأتي ذلك في ظل أوضاع إنسانية سيئة جداً تواجه المدنيين في شمال غرب سوريا وتحديداً في المخيمات بالتزامن مع انخفاض كبير في درجات الحرارة، وسط العجز الكبير في تأمين مستلزمات المدنيين، وعدم قدرة المنظمات العاملة في المنطقة على تقديم الدعم اللازم للسكان المدنيين، حيث أصبحت خيارات السكان محدودة جداً بين تأمين الغذاء أو مواد التدفئة لهذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى