محليات

وفاة مدني وإصابة أخرين إثر حوادث متفرقة شمالي سوريا

توفي مدني وأصيب خمسة مدنيين بينهم أطفال وامرأة أمس الأحد، نتيجة حوادث سير مختلفة في ريف إدلب الشمالي

وقال الدفاع المدني في منشور على صفحته الرسمية في “فيس بوك”: “إن شخص توفي وأصيب حفيديه نتيجة تصادم دراجة نارية وسيارة شاحنة قرب دوار قرية بابسقا بريف إدلب الشمالي”.

وأضاف الدفاع: “أن فرقه نقلت جثمان المتوفي إلى الطبابة الشرعية في مشفى باب الهوى، وأسعفت المصابين إلى المشفى لتلقي العلاج”.

وسجل الدفاع إصابة 3 مدنيين رجل وطفل وامرأة بكسور إثر حادث سير بتصادم سيارتين على طريق إدلب – معرة مصرين.

في حين خرجت شاحنتان وسيارة عن مسارهم في كل من بلدة بداما، وطريق حزانو – باب الهوى، وطريق الغزاوية – الباسوطة، وقدمت فرق الدفاع المدني المساعدة، وفتحت الطرقات أمام حركة السير.

وتسجل فرق الدفاع المدني بشكل يومي ومستمر العديد من الحوادث المختلفة في مناطق متفرقة شمال غرب سوريا، أدت غالبيتها لسقوط ضحايا وإصابات من المدنيين.

وتزداد حوادث السير في مناطق شمالي سوريا نتيجة التجمع السكاني الكبير في شمال غربي سوريا، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب القصف الروسي ونظام الأسد، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

ويوصي الدفاع المدني باستمرار، السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، ويشدد على ضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى