أخبار سوريا

تركيا تستهدف أكثر من20 موقعاً لقوات سوريا الديمقراطية شمالي سوريا خلال24 ساعة

نفذ الجيش التركي، غارات جوية عبر طائرات مسيّرة استهدفت أكثر من 20 موقعاً في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمالي سوريا خلال 24 ساعة الماضية.

وبحسب ما نقل موقع تلفزيون سوريا عن مصادر محلية، “فإن المسيّرات التركية نفّذت غارات بالصواريخ على مواقع عسكرية وحيوية لقوات سوريا الديمقراطية في مدينتي القامشلي وعامودا بريف الحسكة”.

وأضافت المصادر، “أن الجيش التركي استهدف بأكثر من 10 صواريخ المركز الرئيسي لتوزيع المحروقات والوقود (سادكوب) في مدينة القامشلي، ما أسفر عن دمار موقعين في المنطقة واحتراق العديد من الصهاريج المحمّلة بالوقود”.

وأشار المصدر، “أن الغارات طالت مقرّاً أمنياً لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة القامشلي، كما استهدفت أيضاً مستودعاً داخل أكبر شركات الإنشاءات والبناء التابعة لقوات سوريا الديمقراطية على الحزام الشمالي للمدينة”.

وذكر “أن الغارات التركيّة استهدفت مجبلاً للإسمنت ومعمل أعلاف ومستودعاً للأكبال الكهربائية شرقي مدينة القامشلي، إلى جانب قصف معمل أعلاف الجزيرة والمطبعة العامة، ومرآباً للسيارات العسكرية في مدينة عين العرب (كوباني) -الحدودية مع تركيا- شمال شرقي حلب”.

وبيّت المصادر أن القصف تركز على استهداف الشركات والمعامل التي تعد من مصادر تمويل لقوات سوريا الديمقراطية.

وكانت المسيرات التركيّة استهدفت السبت الماضي، حقلي “عودة وسعيدة” وهما من أكبر حقول النفط في الحسكة، إلى جانب استهداف المصرف الزراعي في بلدة القحطانية، الذي حوّلته قوات سوريا الديمقراطية إلى مقر عسكري.

وسبق أن خلال شهر تشرين الأوّل الفائت، قُتل ما لا يقل عن 40 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية خلال شهر تشربن الأول، بسلسلة غارات مكثّفة للمسيّرات التركية على مواقع عسكرية وبنية تحتية ومحطات نفط وكهرباء لقوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى