أخبار سوريا

غوتيرش يعرب عن قلقه إزاء تصعيد الهجمات الإيرانية في سوريا

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، عن قلقه نتيجة تصعد الهجمات المستمرة والغير مباشرة التي تشنها الميليشيات الإيرانية في سوريا، في الآونة الأخيرة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في بيان له: “مع تصاعد الأعمال العدائية بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في غزة، يظل الأمين العام يشعر بقلق بالغ إزاء امتداد هذا الصراع، والذي قد تكون له عواقب مدمرة على المنطقة بأسرها”.

وأوضح البيان، “أنه كلما طال الصراع في غزة، زاد خطر اندلاع حريق إقليمي، نظرا لخطر التصعيد وسوء التقدير من قبل جهات فاعلة متعددة”.

وفي وقت سابق شنت الميليشيات العراقية التابعة لإيران هجمات على قاعدة خراب الجير الأمريكية في شمال شرقي سوريا، حيث تبنت “المقاومة الإسلامية في العراق”، في بيان، إنها استهدفت القاعدة برشقة صاروخية؛ رداً على الهجمات التي تشنُّها إسرائيل على قطاع غزة.

 وكانت تعرضت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في منطقة البوكمال بدير الزور أمس الجمعة، لضربات جوية نفذتها طائرات مسيّرة مسلحة أسفرت عن قتلى وجرحى، وأضرار في عدة مقار ومستودعات للأسلحة.

وسبق أن قال الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء الماضي، “إن الجيش الأميركي نفذ بناء على توجيهاته، ضربات استهدفت الميليشيات الإيرانية في العراق وسوريا، وذلك بهدف ردع هجماتها المستقبلة على القواعد الأميركية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى