محليات

الدفاع المدني يطلق مشروعاً للصحة المدرسية في 33 مدرسة بريفي إدلب وحلب

أعلن الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، عن إطلاق مشروع الصحة المدرسية في 33 مدرسة بريفي حلب وإدلب، بهدف تأمين رعاية صحية شاملة للطلاب في المدارس.

وقال الدفاع المدني في بيان له: “إن هذا المشروع يقوم على فرق تابعة للدفاع، مكونة من أطباء وممرضين، وكوادر إسعاف وتوعية صحية، ومن المخطط زيادة نقاط تغطية المشروع خلال عام 2024 لتشمل مناطق جديدة في شمال غربي سوريا”.

وأضاف البيان: “أن المشروع يتركز في منطقتي عزمارين ودركوش بريف إدلب، بواقع 17 مدرسة، وفي منطقتي ترحين والشويحة في ريف حلب الشرقي، بواقع 16 مدرسة، يستمر المشروع لمدة 16 شهر مبدئياً”.

وأكد البيان: “أن مشاريع الصحة المدرسية تعتبر استثماراً مهماً في مستقبل الأطفال والشباب، وتسهم في تحسين جودة حياتهم، وتعزز من الوعي الصحي والوقاية من الأمراض، وتساعد في الكشف المبكر عن المشكلات الصحية”.

وتأتي هذه المشاريع في إطار جهود الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، في تأمين بنية تحتية ملائمة لحاجات المدنيين المتزايدة نتيجة الكوارث وحرب نظام الأسد وروسيا، إلى جانب السعي في تحسين ظروف حياتهم وتخفيف معاناتهم من خلال بذل أقصى الجهود ضمن برامج المؤسسة، والتي تعد خطوة مهمة بالمساعدة في صمود المجتمعات بعد أكثر من 12 عاماً من الحرب التي أنهكت كل تفاصيل حياة السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى