أخبار سوريا

إسرائيل تلقي منشورات ورقية في القنيطرة تتوّعد فيها نظام الأسد

ألقت طائرات مسيرة إسرائيليّة منشورات ورقيّة في ريف القنيطرة الشمالي، تتوّعد قوات نظام الأسد، وتحمّلها مسؤولية إطلاق صواريخ من داخل الأراضي السوريّة باتّجاه الجولان المحتل.

وجاء في المنشورات:” إلى قادة وجنود الجيش السوري والأمن العسكري نعتبركم مسؤولين عن الأعمال الإرهابية المنطلقة من الأراضي السورية نحو أراضينا. مواصلة عمليات الخلايا الإرهابية انطلاقا من أراضيكم ستضركم. أنتم تتحملون مسؤولية تعزيز القوات والحواجز العاملة في المنطقة وسنواصل الرد طالما استمر إطلاق القذائف الصاروخية نحو إسرائيل”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن يوم السبت، عن تنفيذ ضربات في سوريا رداً على هجوم بصاروخين أطلقا من منطقة الجولان باتجاه الأراضي الخاضعة لسيطرة إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “إنه بعد انطلاق صفارات الإنذار قبل قليل في شمالي إسرائيل، سقط صاروخان من سوريا في أرض غير مأهولة، والجيش يضرب مصادر إطلاق النار”.

وأوضح البيان، “أن الجيش الإسرائيلي قصف كذلك البنية التحتية التابعة لميليشيا حزب الله في لبنان وموقعاً لإطلاق الصواريخ على الأراضي اللبناني، وذلك بعد إطلاق عدد من القذائف عبر الحدود في وقت سابق من يوم الجمعة”.

ويأتي الهجوم بعد يومين من إعلان الجيش الإسرائيلي إسقاط طائرة مسيرة مفخخة انطلقت من الأراضي السورية في جنوبي الجولان، لأول مرة منذ تصاعد التوتر على الحدود بعد بدء الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى