محليات

منظومة “وطن” الطبية تطلق مبادرة بعنوان “بطاقة عافية” في اعزاز شمالي حلب

أطلقت منظومة “وطن” الطبية مبادرة تحت عنوان “بطاقة عافية” بهدف تقديم الرعاية الصحية المجانية في منطقة اعزاز شمالي حلب.

وشملت هذه المبادرة تأمين الأدوية مجاناً للمرضى المسنين الذين يعانون من الأمراض المزمنة وذلك في ظل ارتفاع أسعار الأدوية وعدم قدرة المريض على تحمل تكاليف العلاج.

يقول الطبيب عمر الصن لفرش أونلاين: “إن منظومة وطن أطلقت لأول مرة مبادرة في الريف الشمالي وهي بطاقة عافية والتي يمكن أن يستفيد منها المرضى الذين لديهم أمراض مزمنة مثل السكر والضغط والقلب”.
وأضاف الصن:”بعد أن يأتي المريض إلى المستشفى نقوم بأخذ معلومات عنه وعن المرض والأدوية التي يأخذها، ومنحهه بطاقة عافية الإلكترونية والتي سجل عليها المرض والأدوية  اللازمة التي يأخذها”.

وأشار الصن، إلى أن مدة المشروع هي شهرين يمكن للمريض أن يستفيد خلال شهر كانون الأول وكانون الثاني الحالي بالمجان، من خلال عدة مراكز وهي صيدليات موزعة في منطقة درع الفرات، من أجل سهولة جلب الدواء على المريض.

ولفت، إلى أن المنظومة أعدت عيادة متنقلة حتى تصل لكل مستفيد وخاصة الكبار في السن لصعوبة التنقل عليهم وخاصة في فصل الشتاء.

وذكر الصن، أن هذا المشروع هو الأول من نوعه وكانت منظومة وطن هي من أقام المشروع، منوهاً إلى أن هذه المبادرة قيد التجربة وإن نجح المشروع من المقرر أن توسع منظومة وطن عملها، لتشمل بذلك الأمراض المزمنة لدى الأطفال مثل الربو وغيره من الأمراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى