أخبار سوريا

السادسة خلال أسبوع.. غارة إسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية في دمشق

كثفت القوات الإسرائيلية من ضرباتها الجوية على مواقع لقوات نظام الأسد والميليشيات التابعة له في سوريا، حيث بلغ عدد الضرابات الإسرائيلية خلال أسبوع 6 ضربات.

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” عن مصدر عسكري قوله: “فإن إسرائيل استهدفت بغارة جوية فجر اليوم الثلاثاء، من اتجاه الجولان المحتل نقاطاً في محيط ريف العاصمة دمشق”.

وأضاف المصدر، أن الغارة الجوية أسفرت عن حدوث بعض الأضرار المادية وفق زعمه.

وفي حين أفادت مصادر محلية في ريف دمشق أن الغارة الإسرائيلية استهدفت سرية المدفعية، المتواجدة جنوبي بلدة كناكر بريف دمشق الغربي، فيما سُمعت أصوات انفجارات عنيفة من مناطق متفرقة بدمشق.

يذكر أن الغارة الإسرائيلية على سوريا هي السادسة خلال أسبوع، كان آخرها السبت الماضي، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ ضربات في سوريا رداً على هجوم بصاروخين أطلقا من منطقة الجولان باتجاه شمالي الأراضي المحتلة، كما نفذ غارة جوية على مناطق جنوبي حلب.

فيما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي الخميس الماضي جولتي قصف استهدف خلالهما مواقع متفرقة في محيط العاصمة دمشق وريف السويداء، وبعد نحو ساعتين، عادت الطائرات واستهدفت عدداً من النقاط في محيط العاصمة دمشق.

ومنذ بدء الصراع في سوريا عام 2011، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في البلاد، مستهدفة مواقع لقوات نظام الأسد وأخرى قالت إنها تتبع لإيران وميليشيا “حزب الله” اللبناني.

وصعّدت إسرائيل قصفها مستهدفة مواقع في الأراضي السورية منذ عملية “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى