أخبار سوريا

الأمم المتحدة: زيادة القيود التي تستهدف اللاجئين السوريين في لبنان خلال الربع الثالث من عام 2023

قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان لها: “إن تفاقم الخطاب العام السلبي ضد اللاجئين السوريين في لبنان، وتدهور مساحة الحماية، أدى ذلك إلى زيادة القيود التي تستهدفهم، خلال الربع الثالث من عام 2023”.

وأضاف البيان: “أن متوسط دخل الأسرة من اللاجئين السوريين، استمر في الانخفاض إلى ما دون قيمة سلة الحد الأدنى للإنفاق، حتى عند أخذ المساعدات الإنسانية في الاعتبار، في حين أن الوضع المالي لنحو 60% من هذه الأسر لا يزال حرجاً”.

وأشار البيان: “أن بعض آليات التكيف التي تستخدمها الأسر، استجابة لعدم قدرتها على تلبية الاحتياجات الأساسية تشمل خفض نفقاتها على الغذاء والإيجار، وزيادة ديونها وشراء المواد الغذائية عن طريق الائتمان”.

وتستمر عمليات الدهم لمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان وترحيلهم إلى بلادهم خلال الشهر الحالي، وذلك عقب تسلم حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بيانات اللاجئين السوريين من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

يذكر أنه في وقت سابق قال مركز وصول لحقوق الإنسان: “إن حالات الاعتقال التعسفي والترحيل القسري التي تقوم بها السلطات اللبنانية بحق اللاجئين السوريين بلبنان في ازدياد مستمر، مسجلاً 1027 حالة اعتقال تعسفي للاجئين منذ بداية العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى