أخبار الرياضة

اتحاد “كاف” لكرة القدم يعلن عن رفع قيمة جوائز كأس أمم أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الخميس 4 يناير/كانون الثاني، رفع قيمة جوائز كأس أمم أفريقيا، وذلك في النسخة 34 من البطولة المقررة أن تستضيفها كوت ديفوار ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024.

ويشارك في “كان” 2023 بكوت ديفوار 24 منتخبًا موزعين على 6 مجموعات، وسيتأهل أصحاب المركز الأول والثاني إلى الدور الـ 16 للبطولة، بالإضافة إلى 4 منتخبات صاحبة أفضل مركز 3 في الدور الأول.

ونشر “الكاف ” بياناً عبر موقعه الرسمي أكد فيه أن قيمة جوائز كأس أمم أفريقيا سترتفع في نسخة كوت ديفوار 2023 بنسبة 40 % مقارنةً بالدورة السابقة “كان” 2021 والتي احتضنتها الكاميرون عام 2022.

وأضاف الاتحاد الأفريقي في بيانه أن جوائز كأس أفريقيا ستشهد زيادات معتبرة، حيث سينال المتوج بـ “كان” كوت ديفوار مبلغ 7 ملايين دولار، فيما سيحصل وصيفه على 4 ملايين دولار.

وستنال المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي العرس الكروي الأفريقي على 2.5 مليون دولار، في حين ستحصل المنتخبات التي ستصل إلى الدور ربع النهائي على 1.3 مليون دولار.

ويعتبر منتخب السنغال هو بطل النسخة الماضية لكأس أمم أفريقيا بعدما تغلّب في نهائي “كان” 2021 بالكاميرون بركلات الترجيح على منتخب مصر بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (0-0).

نشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تصريحًا لرئيسه الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي تحدث فيه عن رفع جوائز كأس أمم أفريقيا بنسبة 40 % في “كان” كوت ديفوار 2023، حيث قال: “لقد حقق الكاف تقدمًا كبيرًا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لبطولة كأس أمم أفريقيا وجميع مسابقاته الأخرى”.

وأضاف الرجل الأول في “الكاف”: “لقد رفعنا قيمة الجوائز المالية للفائز بلقب كأس أفريقيا إلى 7 ملايين دولار، وهو ما يمثل زيادةً بما نسبته 40 % مقارنةً بالبطولة السابقة”.

وختم موتسيبي حديثه بالقول: “أنا مقتنع بأن جزءًا من هذا المبلغ سيسهم في تطوير كرة القدم، ويعود بالنفع على جميع من لهم مصلحة في كرة القدم الأفريقية، كما سيساعد الاتحادات الأعضاء في إدارة شؤونها”.

الجدير بالذكر أن فعاليات كأس أمم أفريقيا 2023، ستنطلق يوم 13 يناير المقبل بإقامة المباراة الافتتاحية بين البلد المنظم كوت ديفوار وغينيا بيساو في ملعب “الحسن واتارا” في مدينة أبيدجان.

المصدر: WINWIN

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى