دولي

أكثر من 70 شهيداً خلال 24 ساعة جراء القصف الإسرائيلي على غزة

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إنّ القصف الإسرائيلي على القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية أدّى إلى استشهاد أكثر من 73 فلسطينياً، وإصابة 99 آخرين، تمّ نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع.

وبحسب التلفزيون الفلسطيني، فإنّ 8 مدنيين استشهدوا اليوم الإثنين، بقصفٍ إسرائيلي استهدف منزلاً غرب دير البلح وسط قطاع غزّة.

وذكر تلفزيون “الأقصى”، أنّ الطائرات الحربيّة الإسرائيليّة شنّت غارات جويّة مكثّفة على مخيم المغازي وسط القطاع، وفقاً لـ “وكالة أنباء العالم العربي”.

من جهتها، أفادت وكالة الأمم المتّحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بتهجير 1.9 مليون شخص من سكان قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مشيرة إلى أن هناك 5 مراكز صحية فقط من أصل 22 تابعة للأونروا تعمل في المناطق الوسطى والجنوبية من القطاع.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية عن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قوله “لن نتخلى عن أهدافنا المتمثلة في تدمير حماس وتحرير الرهائن”.

وأشار غالانت إلى أن الفصل التالي من الحرب في قطاع غزة سيستمر لفترة أطول، وأضاف “نقاتل محورا وليس عدوا واحدا، وإيران تبني قوة عسكرية حول إسرائيل من أجل استخدامها”، وفق الصحيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى