محليات

على خلفية تنفيذ اغتيالات بحق أبناء المحافظة.. فصائل محلية تهاجم مجموعة في بلدة اليادودة غربي درعا

أفاد تجمع أحرار حوران “أن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم الإثنين، في بلدة اليادودة غربي درعا، بين مجموعة مسلحة محلية تتبع اللجنة المركزية واللواء الثامن من جهة وبين مجموعة متهمة بتنفيذ عمليات اغتيال بحق أبناء المحافظة”.

وقال التجمع: “إن اللجنة المركزية بمؤازرة من اللواء الثامن اقتحمت بلدة اليادودة وعدداً من المنازل، أبرزها منزل (محمد جاد الله الزعبي)، وسط أنباء عن مقتل الزعبي”.

وأضاف التجمع: “أن حالة من الخوف والذعر سادت بلدة اليادودة، نتيجة استمرار الاشتباكات والقصف المتبادل برشاشات المضادات الأرضية وقذائف “RPG”، بين اللجنة المركزية واللواء الثامن من جهة، ومجموعة “الزعبي” من جهة أُخرى”.

وأشار التجمع: “أن اللجنة المركزية تتهم مجموعة (الزعبي) بتنفيذ عملية اغتيال استهدفت القيادي البارز في اللجنة (راضي الحشيش)، أواخر العام المنصرم، وذلك لـ صالح قوات نظام الأسد”.

يذكر أن راضي الحشيش ينحدر من قرية العجمي غربي درعا، ويعد أحد أبرز أعضاء “اللجنة المركزية” ومن مؤسسيها في ريف درعا الغربي، وشغل سابقاً منصب قيادي في “جيش المعتز بالله” التابع لفصائل الثورة، قبل سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا، منتصف تموز 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى