أخبار سوريا

غارات جوية يرجح أنها أردنية تستهدف مواقع في السويداء جنوبي سوريا

أفادت شبكة السويداء 24 صباح اليوم، أن طائرات حربية يرجح أنها أردنية شنت أربع غارات جوية على مواقع جنوب شرقي السويداء.

وأضافت الشبكة، “أن الطائرات الحربية استهدفت موقعاً في بلدة عرمان ومزرعة قرب بلدة ملح وموقعين شمال وجنوب قرية الشعاب، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى”.

وذكرت الشبكة، “أن القصف تسبب بمقتل مرضية راشد الرمثان وزوجها عطالله شاتي الرمثان في القصف الجوي الذي استهدف منزلهما”.

في حين أفادت شبكة “الراصد” المحلية في السويداء، “أن القصف الأردني تسبب بمقتل عصام خير من جراء استهداف مزرعته في بلدة ملح بريف السويداء”.

وبحسب ما نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مخابرات إقليمية، فإن طائرات أردنية نفذت أربع ضربات داخل سوريا اليوم الثلاثاء، في ثاني غارة من نوعها خلال أسبوع تستهدف ما يُشتبه بأنها مزارع ومخابئ لمهربي المخدرات المرتبطين بإيران.

وكان الجيش الأردني كثف من حملته على تجار المخدرات بعد اشتباكات الشهر الماضي مع عشرات الأشخاص الذين يُشتبه بأن لهم صلات بجماعات مسلحة موالية لإيران، والذين كانوا يحملون كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات عبر الحدود مع سوريا.

واتهم الأردن وحلفاؤه الغربيون نظام الأسد وميليشيا “حزب الله” اللبناني وفصائل مسلحة أخرى موالية لإيران تسيطر على جزء كبير من جنوبي سوريا بالوقوف وراء زيادة التهريب.

وسبق أن استهدف الأردن الخميس الماضي، مواقع مماثلة في السويداء، يشتبه أنها لمسؤولون في كثير من عمليات التهريب عبر الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى