أخبار سوريا

10 قتلى بينهم أطفال بغارات جويّة أردنيّة على ريف السويداء

ارتفعت حصيلة الغارات الجويّة الأردنيّة على ريف مُحافظة السويداء جنوبي سوريا إلى 10 قتلى بينهم أطفال ونساء.

وبحسب شبكة “السويداء 24″، فإنّ طائرات حربيّة يُرجّح أنها أردنيّة شنّت ليلة الأربعاءـ الخميس عدّة غارات جويّة على بلدتي عرمان وملح جنوب شرقي ريف السويداء ما أسفر عن سقوط 10 قتلى مدنيين.

وأوضحت الشبكة، أنّ الضربات الجويّة جاءت في تمام الساعة الـ 1 بعد منتصف الليل، استهدفت الأحياء السكنيّة في بلدتي عرمان، وملح المتجاورتين، وأنّ القتلى كلّهم من بلدة عرمان، بينما تعرضّت ملح لأضرار ماديّة لحقت ببعض المنازل.

وبحسب ما نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مخابرات إقليمية، فإن طائرات أردنية نفذت أربع ضربات داخل سوريا الثلاثاء الماضي، في ثاني غارة من نوعها خلال أسبوع تستهدف ما يُشتبه بأنها مزارع ومخابئ لمهربي المخدرات المرتبطين بإيران.

وكان الجيش الأردني كثف من حملته على تجار المخدرات بعد اشتباكات الشهر الماضي مع عشرات الأشخاص الذين يُشتبه بأن لهم صلات بجماعات مسلحة موالية لإيران، والذين كانوا يحملون كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات عبر الحدود مع سوريا.

واتهم الأردن وحلفاؤه الغربيون نظام الأسد وميليشيا “حزب الله” اللبناني وفصائل مسلحة أخرى موالية لإيران تسيطر على جزء كبير من جنوبي سوريا بالوقوف وراء زيادة التهريب.

وسبق أن استهدف الأردن، مواقع مماثلة في السويداء، يشتبه أنها لمسؤولين في كثير عن عمليات التهريب عبر الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى