أخبار سوريا

“هيئة التفاوض” تبحث تطورات العملية السياسية مع المبعوثة الفرنسية إلى سوريا

أفادت مصادر إعلامية “أن وفد من هيئة التفاوض السورية برئاسة بدر جاموس، التقى مع المبعوثة الفرنسية إلى سوريا بريجيت كورمي، في مبنى وزارة الخارجية الفرنسية في باريس”.

وقالت المصادر: “إن رئيس الهيئة والوفد المرافق له ناقشوا تطورات العملية السياسية السورية، وأهمية إيجاد طرق ملموسة لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وأضافت المصادر: “أن الجانبان تطرقا إلى دور فرنسا الحيوي كعضو دائم في مجلس الأمن، خاصة وأنها ترأس الآن الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي، وأهمية دورها في التركيز على الملف السوري ودعم حضوره على المستوى الدولي”.

وأشارت المصادر: “أن رئيس الهيئة لفت إلى الحراك الثوري في السويداء، وضرورة دعمه، ورفض أي محاولات لتقسيم لسورية، وأكد على وحدة الأراضي السورية، وضرورة العمل على تحسين الوضع المعيشي للسوريين، وأهمية بذل فرنسا خصوصاً والدول الأوروبية عموماً المزيد من الجهود لإيجاد آليات فعالة تُنهي تهرّب نظام الأسد من تنفيذ القرارات الدولية”.

وكان قد انطلقت يوم أمس الأربعاء، في العاصمة الكازاخستانية، أعمال الاجتماع الـ 21 بصيغة أستانا بشأن سوريا، بمشاركة وفود الدول الضامنة، روسيا وتركيا وإيران، ووفدي نظام الأسد والمعارضة، وحضور الأردن ولبنان والعراق بصفة مراقبين، بالإضافة إلى الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى