دولي

قطر وبريطانيا يبحثان سبل التوصل لوقف إطلاق نار دائم وفوري في غزة

قال الديوان الأميري لدولة قطر اليوم الخميس، في بيان له: “إن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استقبل وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون، لبحث سبل التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم وفوري في غزة”.

وقال البيان: “إن الشيخ تميم وكاميرون استعرضا العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية، خاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضاف البيان: “أن الطرفين بحثا السبل الكفيلة للتوصل إلى وقف إطلاق نار دائم وفوري يحقن دماء الفلسطينيين، ويضمن حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في القطاع”.

من جهته، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون: “إنه من الضروري التوصل إلى وقف إنساني لإطلاق النار يمهد الطريق نحو وقف دائم للحرب في غزة”.

وأكد كاميرون “على أهمية إعطاء الفلسطينيين دولة يشعرون فيها بالأمان”، وتابع “نؤمن بحل الدولتين، ويجب أن نستغل هذه اللحظات ونقتنص الفرص، الحرب تنتهي عادة بحل سياسي لا عسكري”.

يذكر أن وزير خارجية بريطانيا ديفيد كاميرون، بدأ أمس الأربعاء زيارة إلى المنطقة التقى خلالها المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أن يختتم جولته بزيارة تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى