محليات

الدفاع المدني: المنخفضات الجوية تسببت بصعوبة كبيرة في تنقل المدنيين بمخيمات الشمال السوري

أفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، في بيان له: “أن المدنيين النازحين في مخيمات الشمال السوري يواجهون صعوبات كبيرة في التنقلات خلال فصل الشتاء والمنخفضات الجوية”.

وقال الدفاع المدني: “إن الكثير من مخيمات شمال غربي سوريا تشهد تجمعات من الوحل تتسبب بقطع الطرقات في المخيمات والطرق المؤدية إليها”.

وأضاف الدفاع المدني: “أن ذلك يقوض حياة المدنيين في المخيمات، ويزيد من قساوة أيامهم، ويمنعهم من الوصول للمرافق العامة والصحية والتعليمية، ويزيد من صعوبة وصول الأطفال إلى مدارسهم”.

وتسببت الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة على مناطق شمالي سوريا بأضرار لأكثر من 109 آلاف نازح، وأضرار في أكثر من 309 مخيمات.

كما تسببت الأمطار الغزيرة بإغلاق عدة طرقات رئيسية، وتسرب مياه السيول إلى العديد من المخيمات والمنازل، واختلطت مع مياه الصرف الصحي في العديد من المخيمات، ما فاقم من سوء الأوضاع.

يذكر أن مئات آلاف المدنيين الذين نزحوا قسراً من مختلف محافظات سوريا هرباً من قصف قوات نظام الأسد وروسيا إلى شمال غربي سوريا، يعجزون عن تأمين وقود التدفئة خلال أيام الشتاء الباردة، بسبب ضعف إمكانياتهم المادية، ما يدفعهم لاستخدام مدافئ الحطب وحرق البلاستيك والنفايات ومواد أخرى تسبب ضرراً على الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى