أخبار سوريا

الدفاع المدني يوثق تضرر أكثر من 50 خيمة بالعواصف المطرية شمالي غربي سوريا

سجل فريق الدفاع المدني السوري، أضراراً جزئية في أكثر من 50 خيمة للنازحين في شمال غربي سوريا جراء تساقط الهطولات المطرية والثلوج.

وقال الدفاع المدني أمس الجمعة في منشور عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، إن مخيمات “الحدث وزوغرة والتضامن ومخيم الأرامل” في ريف حلب الشرقي والشمالي، تضررت جراء الهطولات المطرية.

وأضاف، أن الهطولات المطرية رافقها تساقط للثلوج في مرتفعات مدينة عفرين أدت إلى صعوبة في السير في بعض الطرقات، من دون أن تقطعها بشكل كامل.

وأشار إلى أن فرقه عملت على فتح ممرات لتصريف المياه كما تفقدت عدة مخيمات أخرى في ريف حلب الشرقي ولم تتلقَ بلاغات من المدنيين عن أضرار فيها.

وسبق أن وثق الدفاع المدني تضرر 58 مخيماً للنازحين شمالي سوريا في منتصف شهر تشرين الثاني الماضي، بسبب السيول التي خلفتها الأمطار الهاطلة على المنطقة.

وكان فريق “منسقو استجابة سوريا” طالب كل الجهات الإنسانية بتقديم المساعدة العاجلة والفورية للنازحين القاطنين في المخيمات والتجمعات العشوائية الواقعة في شمال غربي سوريا، خاصةً أن معظم المنظمات الإنسانية لم تبدأ بأي تحرك فعلي في تقديم مستلزمات الشتاء.

يذكر أن 94% من النازحين في شمال غربي سوريا غير قادرين على تأمين مواد التدفئة للشتاء الحالي، في حين لم يحصل 74% منهم على مواد التدفئة لهذا العام، بحسب الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى