أخبار سوريا

بهدف التخفيف عن المدنيين.. الدفاع المدني يخصص ١٢٨ سيارة لتقدم خدمات الإسعاف في شمال غربي سوريا

قدم الدفاع المدني خدمات الإسعاف والإحالة للمرضى والمصابين في مناطق ومخيمات شمال غربي سوريا للحصول على العلاج في المرافق والمستشفيات المتخصصة، بهدف تخفيف أعباء الوصول للمرافق الصحية.

وتقوم فرق الدفاع المدني بتقديم هذه الخدمات عن طريق منظومتها الإسعافية لاسيما مع ازدياد الأمراض في فصل الشتاء.

يقول مسؤول في برنامج الصحة التابع للدفاع المدني السوري الدكتور عثمان العمر لفرش أونلاين: “تعتبر خدمة الإسعاف من الخدمات الأساسية التي يقدمها الدفاع المدني السوري عبر منظومته الإسعافية والتي تضم حوالي ١٢٨ سيارة إسعاف موزعة على جميع المناطق المحررة فيما يتناسب مع عدد السكان والمنشآت الموجودة في المناطق المحررة”.

وأضاف العمر، أن الخدمات التي تقدمها المنظومة الإسعافية تتنوع من خلال الاستجابة للحوادث والطوارئ بشكل أساسي، وأيضاً تعنى بخدمات الإحالة للمرضى بين المنشآت الصحية.

وأوضح العمر، أن من بين الخدمات التي تقدمها المنظومة أيضاً نقل مرضى غسيل الكلى إلى مراكز الغسيل الخاصة بمرضى الكلى، بالإضافة للأشخاص ممن لديهم إعاقات ونقلهم ما بين مراكز العلاج الفيزيائي.

وأشار العمر، إلى أنه تم تفعيل خدمة النقل الإسعافية لأطفال حديثي الولادة خلال الفترة القريبة الماضية، وذلك من خلال تخصيص ٦سيارات إسعافيه تم توزيعها على مناطق محددة بما يتلائم مع حاجة المنشآت الصحية بنقل هذا النوع من الحالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى