الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / فرش أونلاين ترصد الحملة العسكرية على الغوطة الشرقية خلال اسبوع

فرش أونلاين ترصد الحملة العسكرية على الغوطة الشرقية خلال اسبوع

مع دخول الحملة العسكريَّة الَّتي تقودها قوَّات الأسد بدعم من طائرات العدوان الروسي على مدن وبلدات الغوطة الشرقيَّة بريف دمشق أسبوعها الثاني على التَّوالي، تصاعدت وتيرة القصف تدريجيَّاً لتشمل معظم مدن وبلدات الغوطة الشَّرقيَّة، مخلِّفة مئات الشهداء وآلاف الجرحى المدنيين، رغم تصويت مجلس الأمن الدولي على هدنة شاملة في سوريا تشمل الغوطة الشَّرقي بريف العاصمة.

فرش أونلاين وثقت حصيلة القصف الَّذي استهدف مدن وبلدات الغوطة الشَّرقيَّة خلال أسبوع كامل، حيث بلغ عدد الشهداء 540 شهيداً بينهم 155 طفلاً و114 امرأة، كما تجاوز عدد الجرحى 3000 مدني بعضهم بحالة حرجة، بسبب استهداف النقاط الطبية وعدم تأمين المستلزمات الطبيَّة اللازمة.

وتمَّ توثيق أكثر من 920 غارة جويَّة تناوبت طائرات الأسد الحربيَّة وطائرات العدوان الروسي على تنفيذها وسط الأحياء المأهولة بالسكان، كما استهدفت طائرات الأسد المروحيَّة بأكثر من 170 برميل متفجِّراً منها 18 برميل مظلِّي و4 براميل تحتوي غاز الكلور السَّام، كما تمَّ استهداف المنطقة بأكثر من 2500 صاروخ متنوع.

وتستمر الحملة العسكريَّة على الغوطة الشَّرقيَّة وسط صمت دولي وعربي، مخلِّفاً المزيد من الشهداء والجرحى المدنيين ودماراً كبيراً في المرافق العامَّة والبنى التحتيَّة.