أخبار سوريا

طفل شهيد بطلق ناري مباشر لقوات نظام الأسد على أراضٍ زراعية شرقي إدلب (صور)

استشهد طفل وأصيب آخر مساء أمس الأحد، بطلقٍ ناري مباشر من قبل قوات نظام الأسد في بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشرقي.

وقال الدفاع المدني عبر صفحته “فيسبوك”، إنّ الطفل عبد الله حيدر البالغ من العمر 15 عاماً، استشهد بطلق ناريٍ مباشر أثناء عمله على جني نبتة الفطر في الأراضي الزراعية لبلدة معارة النعسان شرقي إدلب.

وأضاف الدفاع، أنّ حيدر نجا قبل عام من انفجارٍ لمخلفات قصف نظام الأسد، أثناء لعبه في بلدته بعد إصابة بليغة تعرض لها في ذلك اليوم.

وأصدرت “الشبكة السوريّة لحقوق الإنسان” تقريراً وثّقت فيه مقتل 4 مدنيين، بينهم طفل، السبت الفائت، على يد مختلف القوى المتحاربة في سوريا.

وأدانت الشبكة في تقريرها اليومي عمليات العنف المستمرة ضد المدنيين مؤكدة أن ما نسبته 91% من عمليات القتل كانت على يد قوات نظام الأسد والميليشيات التابعة لها.

وكان مركز “جسور” قال في تقرير له:” إن قوات نظام الأسد تهدف من التصعيد العسكري المتواصل منذ أكثر من ثلاثة أشهر في شمال غربي سوريا، إلى وقف الهجمات المتكررة التي تتعرض لها مواقعها، “لأن استمرارها قد يؤدي إلى تغير قواعد الاشتباك على خطوط التماس في إدلب”.

وأضاف المركز في تقريره، أن قوات نظام الأسد تركز في قصفها على استهداف المدنيين، لإلحاق أكبر ضرر بهم ودفعهم لممارسة الضغوط على المعارضة و”هيئة تحرير الشام”، وتحميلهم المسؤولية عن انهيار التهدئة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى