محليات

المنخفضات الجوية تعصف بمخيمات النازحين شمالي سوريا والدفاع المدني يواصل تقديم الخدمات


كثفت فرق الدفاع المدني من عملها في مخيمات ريف إدلب الشمالي، بهدف التخفيف من معاناة الأهالي خلال فصل الشتاء.
جاء ذلك في ظل الأحوال الجوية العاصفة التي سببت سيول في عدد من المخيمات.
وبحسب الدفاع المدني، فقد استجابت فرقه لمناشدات سكان المخيمات خلال الـ 24 ساعة الماضية لفتح الطرقات الرئيسية المؤدية للمخيمات.
وقال المتطوع في الدفاع المدني عبادة ذكرى لفرش أونلاين: ” فرقنا مستمرة في دعم الأهالي في مخيمات الشمال السوري، فكان هناك قبل فصل الشتاء عدة أعمال وهي فرش الطرقات المؤدية للمخيمات، وفرش أرضيات للخيام والمساعدة في حفر الجور الفنية أو الصرف الصحي”.
وأضاف ذكرى، أن فرق الدفاع المدني قامت بعدة خطوات احترازية تتمثل برفع السواتر لمنع سيول الأمطار في فصل الشتاء أو فتح ممرات لتصريف المياه.
كما يقوم الدفاع المدني خلال هذه الأيام ومع المنخفضات الجوية والهطولات المطرية الكثيفة في شمال غربي سوريا بمساعدة الأهالي في المخيمات بشكل دائم ورفع حالة الطوارئ لشفط المياه المتجمعة حوالي الخيام وفتح لها ممرات وتلبية المدنيين بكل ما يحتاجون، بحسب ذكرى.
وسبق أن سجل الدفاع المدني السوري الجمعة الماضية، أضراراً جزئية في أكثر من 50 خيمة للنازحين في شمال غربي سوريا، نتيجة تساقط الهطولات المطرية والثلوج.
وأشار إلى أن فرقه عملت على فتح ممرات لتصريف المياه كما تفقدت عدة مخيمات أخرى في ريف حلب الشرقي ولم تتلقَ بلاغات من المدنيين عن أضرار فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى