أخبار سوريا

مسؤولة أمريكية: ناقشنا مع تركيا تعزيز التعاون لمكافحة “الإرهاب” في سوريا

أكدت نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند، أن المحادثات خلال زيارتها إلى تركيا تركزت حول إعادة تعزيز التعاون في مكافحة “الإرهاب”، وإقامة حوار حول المسار الذي يجب اتباعه في سوريا.

وأوضحت نولاند، أن لدى واشنطن وأنقرة مصالح مهمة في سوريا، مؤكدة أن “الولايات المتحدة لن تنسحب من سوريا”، بحسب “سي إن إن ترك” الإعلامية.

وذكرت نولاند، أنه كما يتضح من الأحداث المأساوية التي وقعت في كنيسة بإسطنبول، لا يزال تنظيم “الدولة” ينشط في أماكن كثيرة، ونحن شركاء مع تركيا في الحرب ضد “الإرهاب” منذ عقود.

وشددت نولاند على ضرورة أن يستمر هذا التعاون مع تركيا، سواء في سوريا أو العراق، ورغم أننا لا نتفق أحياناً على كيفية إدارة هذه المعركة، إلا أنه من المهم أكثر من أي وقت مضى تعزيز تعاوننا.

وطلبت تركيا من الولايات المتحدة تقدماً فعلياً في عملية بيع “F-16″، حيث أفادت صحيفة (Yeni Şafak) بأن الطرفين ناقشا أيضاً، الخيارات لضمان إتمام صفقة بقيمة 23 مليار دولار بسلاسة وتمريرها عبر الكونغرس في أقرب وقت ممكن.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الطرفين ناقشا ضرورة إنهاء الهجمات الإسرائيلية على غزة في أقرب وقت ممكن، حيث يُتوقع أن تظل الولايات المتحدة على اتصال مع تركيا بشأن هذا الموضوع، نظراً لكونها أحد الفاعلين الرئيسيين في المنطقة.

وكان موقع “المونيتور” قد قال، الثلاثاء الماضي، إن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) طرحت خطة على قوات سوريا الديمقراطية للدخول في شراكة مع نظام الأسد لمحاربة تنظيم “الدولة”، كجزء من مراجعة متجددة لسياسة الولايات المتحدة تجاه سوريا، والتي لا تزال قيد النقاش في وزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى